image description

شعور عظيم أن تفتح ذراعيك لطفل رضيع لا يعرف أبويه، فتح عينيه في هذه الدنيا ليجد نفسه وحيداً بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى فتوفر له الرعاية والأمان والتنشئة الصالحة.

جمعية الوداد لرعاية الايتام هي أول جمعية سعودية متخصصة في رعاية الأطفال الأيتام من فاقدي الرعاية الوالدية دون عمر السنتين. حيث تأسست عام 1429هـ وسجلت بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بترخيص رقم 415.

أخذت "الوداد" على عاتقها مسؤولية خدمة الأطفال الأيتام من فاقدي الرعاية الوالدية، بتوفير أسر صالحة تحتضنهم، ومتابعة رعايتهم، سعياً منها في بناء مجتمع تسوده الرحمة والتكافل الاجتماعي.

تغطي خدمات "الوداد" جميع مناطق المملكة العربية السعودية من خلال إدارة رئيسية في مدينة جدة و 5 فروع تغطي جميع أنحاء المملكة.

وقد أبرمت "الوداد" اتفاقية مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تخولها بتولي مسؤولية جميع الأطفال  اللأيتام من فاقدي الرعاية الوالدية دون السنتين على مستوى المملكة العربية السعودية من حيث استلامهم، وتوفير الرعاية لهم، وإسناد احتضانهم إلى أسر مؤهلة بعد التأكد من استيفائها شروط الاحتضان.

وبهذه الاتفاقية تصبح الجمعية جزءًا داعمًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 فيما نصت عليه في تمكين المنظمات غير الربحية من تحقيق أثر أعمق في خدمة هذا المجتمع الحيوي في وطن الخير والعطاء.